الصيام

هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام؟ وما حكم الشرع فيها؟

يهتم عدد كبير من الأشخاص أن يتعرفوا على هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام؟ حيث يتساءل عدد كبير من المرضى عن حكم الدين في هذا الأمر.

حيث يوجد عدد كبير من الأدوية العقارية التي يمكن أن تؤدي إلى إفطار الصائم في حال أخذها خلال نهار شهر رمضان الكريم، مما يجعل الكثير من المرضى قلقون بشأن إبطال الأنسولين للصيام.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على حكم الدين في حال أخذ المريض هذا النوع من الأدوية الكثير من التفاصيل الأخرى بشكل مفصل.

هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام

هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام

من المعروف أن حقنة الأنسولين من الأدوية التي يصعب أن يتم الاستغناء عنها خلال بعض الأوقات لدى مرضى السكري، مما يجعلهم يهتمون بأمر أخذها خلال شهر رمضان وهل هذا يؤدي إلى إفطار الصائم أم لا.

حيث أوضح الشيخ أحمد ممدوح الآمين الخاص بالفتوى داخل دار الإفتاء المصرية أن الإبر التي يتم أخذها سواء في العضل أو الوريد في حال كانت تلك الإبر مغذية أو لا فهي لا يمكن أن تؤثر بشكل نهائي على صحة الصوم.

وهذا لأن المواد التي تصل إلى البدن عن طريق هذه الإبرة لا يكون لها منفذ مفتوح وبالتالي لا يمكن أن تؤدي إلى إبطال الصيام بشكل نهائي.

تابع المزيد: عدد واجبات الصلاة

حكم أخذ إبرة البنسلين خلال نهار رمضان 

هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام

بعد التعرف على هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام؟ نذكر أيضًا أن بعض الأفراد يتساءلون عن حقن أخذ إبرة البنسلين على وجه التحديد في نهار رمضان يمكن أن يؤدي إلى إفطار الصائم أم لا.

حيث أوضح مجمع البحوث عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة به في موقع الفيس بوك أن تلك الحقن لا يمكن أن تصل إلى الأماكن التي توجد في جسم الإنسان الذي يكون فيها المسلم عند أخذها مفطرًا.

كما أن الموقع أوضح أن تلك الحقن لا تعد طعامًا أو شربًا ولا يوجد لها منفذًا.

ومن هنا نكون تعرفنا على هل حقنه الأنسولين تبطل الصيام، وأهم التفاصيل التي تدور حول أخذ أحد أنواع الحقن الأخرى بشكل مفصل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى